Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Tuesday 19 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا يشارك في ذكرى قداسة البطريرك الياس الثالث شاكر في الهندنيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا يشارك في ذكرى قداسة البطريرك الياس الثالث شاكر في الهند

 في تمام الساعة السابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في 8 شباط 2017، غادر نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطار بيروت الدولي متوجهاً إلى الهند للمشاركة في ذكرى البطريرك القديس مار اغناطيوس الياس الثالث شاكر كموفد بطريركي يرافقه الأب جيمي دنحو وعائلته.

   وكان في استقبال نيافته في مطار كوتشين أصحاب النيافة مطارنة كنيستنا السريانية في الهند. بداية توجه نيافته والوفد المرافق إلى مركز المفريانية حيث كان في استقباله غبطة المفريان مار باسيليوس توماس الأول، مفريان الهند.

   وفي اليوم التالي توجه نيافته مع الوفد المرافق إلى دير مار اغناطيوس  في منجينيكرا حيث يرقد قداسة البطريرك الياس الثالث، وشارك في صلاة العصر بحضور غبطة المفريان وأصحاب النيافة المطارنة وبمشاركة آلاف وآلاف من المؤمنين، ثم أقيم احتفالاً كبيراً في باحة الدير ألقى فيه نيافة المطران جورج صليبا خطاباً عظيماً تحدث عن أهمية هذه المناسبة في حياة المؤمنين في كل مكان لا سيما في الهند وتحدث أيضاً عن الرباط والعلاقة المتينة التي تجمع الكنيسة الواحدة في أنطاكيا والهند برئاسة ورعاية قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع. وقد قرأ نيافة المطران مار أثناسيوس كوركيس رسالة بركة وجهها قداسة سيدنا البطريرك إلى أبناء كنيستنا في كيرالا.

   وفي اليوم التالي احتفل نيافته بالقداس الإلهي في كنيسة الدير.

هذا وقد جال نيافته والوفد المرافق كنائس عديدة وأبرشيات مختلفة في كيرالا ـ الهند وكان في استقباله جماهير من المؤمنين، وقد احتفل بالذبيحة الإلهية في كنائس كثيرة وألقى في كلمات روحية بهذه المناسبة.

 

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233684