Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Monday 24 July 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

رسالة عيد الميلاد لنيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا 2015

حضرات أعزّائنا الروحيين المبارَكين
الآباء الكهنة والشمامسة ورؤساء وأعضاء المجلس الملّي والمؤسسات والمؤمنين
في أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس المكرّمين

 

النعمة والمحبّة والسلام بالرب يسوع، ولتكثر لكم البركات والخيرات باسمه القدّوس أبداً:
ܒܪܝܟܼ ܡܘܠܕܗ ܕܡܪܢ ܕܒܒܣܪ ܘܒܪܝܟܼܐ ܗ̱ܝ ܫܢܬܐ ܚܕܬܐ
مباركٌ ميلاد ربّنا بالجسد وعام جديد مبارك

 

إنه ميلاد الإله المتجسّد القدّوس الآتي بركةً ونعمةً وفداءً للكون والبشرية. ولا تزال طغمات الملائكة تحمل بشرى السماء إلى أرضنا المعذَّبة: «ܬܶܫܒܘܚܬܐ ܠܐܠܗܐ ܒܡܪ̈ܘܡܐ ܘܥܠ ܐܪܥܐ ܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ ܘܣܒܪܐ ܛܒܐ ܠܒܢܝ̈ܢܫܐ المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام والأمان والرجاء الصالح لبني البشر» (لو 2: 14).

 

في هذه الأيّام الميلادية، لا يسعنا إلاّ أن نسأل ربّنا يسوع المسيح، ملك السلام، أن يبسط أمنه وسلامه في العالم، وبخاصّةٍ في ربوع بلادنا المشرقية، سيّما في سوريا الحبيبة والعراق الغالي. فيعيد إلى مواطني هذين البلدين الطمأنينة والإستقرار السليبَين، فيهنأ لهم العيش كما تعوّدوا بكرامة وحرية.

 

إنّنا نناشد الضمير العالمي والدول المعنيّة، للعمل الجدّي بهدف الإفراج عن المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس، وبولس اليازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس، والكهنة، وجميع المخطوفين، باسم كرامة الإنسان وحقوقه الأساسية، الذي ينادي بها الجميع.

 

ولبناننا الحبيب، وطننا وموئلنا، فإنّنا نرجو له المستقبل المُشرق، بالتكاتف والتضامن والوحدة بين مواطنيه على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم، لينهضوا به شامخاً شموخ الأرز. ومن هنا نهيب بالمسؤولين، وبخاصة من نواب الأمّة، أن يقوموا بانتخاب رئيس للبلاد بالسرعة الممكنة، بعد فراغٍ منذ أكثر من سنة ونصف.

 

وختاماً، نرفع أكفّ الضراعة إلى أعتاب العزّة الإلهية، ليحفظ الربّ حياة قداسة إمام أحبارنا، سيّدنا البطريرك المعظّم مار اغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى، الذي نتقدّم منه بأسمى التهاني البنوية. ومعه نهنّئ جميع إخوتنا الأحبار الأجلاّء أعضاء المجمع الأنطاكي لكنيستنا السريانية الأرثوذكسية المقدّسة، وجميع السريان، بل المسيحيين، والعالم، كلّ العالم، راجين أن يكون العام الجديد 2016 للخير والبركة والسلام.

ولتشملكم بركة الثالوث الأقدس: الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد، والنعمة معكم.

 

ܘܐܒܘܢ ܕܒܫܡܝܐ ܘܫܪܟܐ.
ܡܫܝܚܐ ܐܬܝܠܕ... ܗܠܠܘܝܐ وُلد المسيح... هللويا

 

البوشرية في 24/12/2015

 

محبّكم
ثاوفيلوس جورج صليبا
مطران جبل لبنان وطرابلس

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 230307