Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا يشارك قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني في تدشين كنيسة السيدة العذراء في مدينة بادربورن ـ ألمانيا

 

(نقلاُ عن موقع بطريركية السريان الأرثوذكس ) بتاريخ 21 حزيران 2015، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتقديس كنيسة السيدة العذراء في مدينة بادربورن – ألمانيا. شارك قداسته في تقديس الكنيسة كلٌّ من أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع المقدس، ومار فيلوكسينوس صليبا أوزمان، مطران ماردين ودياربكر، ومار سويريوس حزائيل صومي النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورغ، ومار غريغوريوس ملكي أورك النائب البطريركي في أديمان وجوارها، ومار ديونيسيوس جان قواق المعاون البطريركي. كما حضر هذا الاحتفال الروحي الكبير عدد كبير من الكهنة والرهبان والشمامسة.

حلَّت بركة قداسة البطريرك على الحاضرين والمشاركين في التقديس، حيث شددّ في موعظته على دور المؤمن المسيحي في بناء الكنيسة التي تقربنا من السيد المسيح المخلّص، فالمسيحي لا يعيش مسيحيته منعزلاً، بل ضمن المجموعة المسمّاة "الكنيسة" فمنها يتعلّم الإيمان وفيها يعيش الأسرار والأخوة المسيحية، ففي الصلوات نتحد جميعاً بالروح والفكر والوجدان.
وأضاف قداسته أن كل عضو من أعضاء الكنيسة مدعو لعبادة الله، فكل منا يجب أن يقضي وقتاً في الصلاة والحديث من القلب مع الله، فيجب علينا أن نقرأ كلمته في الكتاب المقدس ونتأمل بها في قلوبنا.
مساء اليوم عينه، شارك قداسة سيدنا البطريرك بمأدبة عشاء خيريّة تهدف إلى جمع التبرعات لإعادة إعمار كنيسة مار يعقوب النصيبيني في نصيبين.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233879