Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

الاحتفال بقداديس ليلة عيد الميلاد في أبرشية جبل لبنان

 

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 24 كانون الأول 2014، ترأس نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، بقدّاس ليلة عيد الميلاد المجيد في كنيسة مار كبريال – عجلتون، بحضور الأب طوني صليبا ، وجمع من أبناء الرعية.

 

بعدها، انتقل نيافته إلى كاتدرائية مار يعقوب السروجي، حيث ترأّس القدّاس الإلهي الذي احتفل به الأب الخوري الياس جرجس في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً، بحضور الآباء الكهنة، والشمامسة وجوقة الكاتدرائية وجموع غفيرة من المؤمنين.

 

وفي كلٍّ من الكنيستين ارتجل نيافته موعظة روحية، فهنّأ المؤمنين بعيد ميلاد المخلّص وتحدّث عن المعاني والدلالات التي يحملها هذا العيد الذي هو بدء سرّ الفداء الذي تمّمه إبن الله، ربّنا يسوع المسيح، مشيراً إلى أنّ العيد هذه السنة يحمل غصّةً وحزناً إذ استباح الظالمون كنائسنا، واعتدوا على المؤمنين العزّل والأبرياء في العراق وسوريا. ثمّ توجّه نيافته بالصلاة للطفل المولود طالباً منه أن يمنّ بأمنه وسلامه على العالم أجمع وبخاصّة بلاد الشرق سيّما لبنان وسوريا والعراق ومصر.

 

كما رفع نيافته التهاني البنوية إلى قداسة سيّدنا البطريرك المعظّم مار اغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى، سائلاً الله أن يمنحه الصحّة والعافية والعمر الطويل.

 

وبعد الموعظة في الكنيستين، أوقد نيافته ناراً وطاف حولها يحيط به الإكليروس وسط جو روحي ميلادي تغمره الترانيم الميلادية السريانية. وبعد المناولة منح نيافته البركة الختامية.

 

أمّا في كنيسة السيدة العذراء – برج حمود، فاحتفل الأب يعقوب نصار بقدّاس ليلة عيد الميلاد في تمام العاشرة ليلاً، بمشاركة شمامسة الكنيسة وجوقتها بحضور جمع غفير من المؤمنين.

 

وتحدّث الأب يعقوب في عظته عن تواضع الله الكلمة الذي وُلد في مذود فقير ليعلّمنا مدى عظمة سرّ المحبّة وبذل الذات. كما رفع التهاني البنوية إلى قداسة سيّدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى، وإلى نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، راعي الأبرشية.

 

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233878