Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

أبرشية جبل لبنان تحتفل بعيد إنتقال السيّدة العذراء

 

في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح يوم الجمعة 15 آب 2014، وبمناسبة عيد انتقال السيّدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، ترأّس نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا القدّاس الإلهي الاحتفالي الذي احتفل به الأب طوني صليبا على مذبح كنيسة السيّدة العذراء ـ برج حمّود، بحضور الآباء الكهنة والشماسة وجمع غفير من أبناء الأبرشية جاؤوا ليحتفلوا بهذا العيد المقدّس.

وخلال القدّاس، أقام نيافته تشمشت العذراء مباركاً عناقيد العنب، ثمّ ارتجل نيافته موعظة روحية تحدّث فيها عن انتقال والدة الإله إلى السماء الثانية حيث تشفع فينا لدى وحيدها.

وأكّد نيافته أنّ العذراء أثبتت على مرّ السنين عظمة شفاعتها، فها الكنيسة تستمرّ بالعطاء بالرغم من كلّ الاضطهادات والصعوبات التي واجهتها على مدى ألفي عام. واعتبر أنّ ما يشهده المسيحيّون اليوم مِن اضطهاد وظلم سيعبر بالرغم من شدّته وصعوبته، وستنقسم هذه المملكة المجرمة على نفسها وستقوم أمّة على أمّة.. "ܡܢܗܘܢ ܘܒܗܘܢ ܢܗܐ ܐܒܕܢܗܘܢ منهم وبهم سيكون هلاكهم!"

وفي ختام عظته سأل نيافته والدة الإله أن تحمل الكنيسة والمسيحيّين وتحميهم بشفاعتها في كلّ الأوقات.

وبعد المناولة منح نيافته بركته الختامية قبل أن ينتقل الجميع إلى باحة مدرسة الترقّي حيث أعدّت جمعية السيّدة العذراء عناقيد العنب للبركة.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233879