Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

المطران جورج صليبا يرافق قداسة سيّدنا البطريرك ما اغناطيوس أفرام الثاني في زيارة دولة الرئيس تمام سلام في السراي الحكومي

 

(نقلاٌ عن موقع البطريركية الجليلة) بتاريخ 8 آب 2014، زار قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيّد تمام سلام في السراي الحكومي في سط بيروت. هذا وقد رافق قداستَه في هذه الزيارة أصحابُ النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس والأمين العام للمجمع المقدّس، ومار إقليميس دانيال كورية مطران بيروت، ومار ديونيسيوس جان قوّاق، مدير الديوان البطريركي في دمشق بالإضافة إلى السيّد حبيب أفرام رئيس الرابطة السريانية في لبنان. كما حضر اللقاء معالي وزير البيئة في لبنان السيّد محمّد المشنوق.

 

وخلال الزيارة، تناول صاحب القداسة مع دولة الرئيس الأوضاع في المنطقة، لا سيما أوضاع المسيحيّين في الشرق بعد التطوّرات الأخيرة في الموصل وخاصة النزوح الكامل لأبناء البلدات والقرى المسيحيّة في سهل نينوى. كذلك، أكّد صاحب القداسة أنّ الكنيسة ترفض المساس بهيبة الوطن والمؤسسات التي تحميه دون تمييز أو تفرقة وخاصة المؤسسة العسكرية من جيش وقوى أمن، مشيراً إلى الأحداث الأليمة في عرسال والتي سقط ضحيّتَها شهداءُ عديدون.

 

وتحدّث قداسته عن خطورة الوضع في المنطقة وأنّ المهمّة المُلقاة على عاتق دولة الرئيس تمام سلام هي حسّاسة جدّاً. وأشار إلى أنّ الآمال كبيرة بأن تتخطّى الحكومة هذه المرحلة بحكمة بما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

 

من جهّته، عبّر دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني عن اهتمامه بملف المسيحيّين في الشرق الأوسط وعن متابعته التطوّرات بعين ساهرة تعكس ما في لبنان من تاريخ من العيش المشترك ونموذج للتآخي.

 

كما واستبقى دولة الرئيس تمام سلام ضيفه إلى مائدة الغداء التي أعّدت على شرفه.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233879