Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

نيافة راعينا الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا يزور رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع في معراب

 

يوم الإثنين 28 تمّوز 2014، زار نيافة راعينا الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا رئيس حزب القوّات اللبنانية د. سمير جعجع في مقرّ إقامته في معراب يرافقه الأب جورج سفر.

 

تناول اللقاء الوضع الراهن للمسيحيّين في الشرق والاضطهادات التي يعانيها المسيحيّون في الموصل والتي أفرغها الإرهابيّون مِن أهلها الحقيقيّين، بالإضافة إلى الأوضاع السياسة في لبنان عامّة وبخاصّة شغور كرسي الرئاسة الأولى، سيّما أنّه في البَرّ الآسيويّ لا يوجد رئيس مسيحيّ إلاّ في لبنان وهو الرئيس المسيحيّ الوحيد في هذه القارّة ما عدا بعض جزر الفيليبّين.

 

وخلال اللقاء تمنّى نيافته على الدكتور جعجع أن يسعى مع المخلِصين بكلّ الإمكانات للوصول لانتخاب رئيس جمهورية في أقرب وقتٍ ممكنٍ للمحافظة على دستور لبنان ونظامه الذي يزرع الأمل في قلوب المسيحيّين ليستمرّوا في هذا البلد العزيز.

 

وعقب اللقاء، صرّح نيافته مستهجناً الاضطهاد الذي يطال المسيحيّين في الشرق فقال: "هذا الاضطهاد تمقتهُ النفوس وتحتقر فاعليه المجرمين، وفي اللغة السياسية نسمّيهم إرهابيّين لا بل أكثر مِن إرهابيين، فهم لا إنسانيّون بل هم وحوش لابسون صورة البشر، ولسوء الحظ أنّ العالم الغربي، الذي كان يوماً مسيحيّاً، يناصرهم ويمدّهم بالسلاح والمال ويُهيّئ أمامهم الظروف حتّى يتصرّفوا ضدّ المسيحيّين الذين باتوا أقلية في هذا الشرق”.

ولفت نيافته إلى أنّه "ليس بإمكاننا أن نقاوم بالسلاح ولا بأيّ وسيلة بشرية، بل نحن نتّكل على الله القادر على كلّ شيء، وفي الصلاة نقول:”يجعلُ مِن المحنة خلاصاً”، فربّما هذه المحنة تقودنا إلى الخلاص والراحة”.

Facebook    
القراءات 1288    الصفحة الرئيسية   إضغط للطباعة
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233878