Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Sunday 24 September 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يزور غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر

 

يوم السبت 28 حزيران 2014، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بزيارة غبطة بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر، يرافقه وفد من الأحبار الأجلاء والآباء الرهبان وفي مقدّمتهم نيافة راعينا الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس أمين عام المجمع المقدّس.

 

خلال اللقاء، تناول صاحبا القداسة والغبطة العلاقات الثنائية التي تجمع الكنيستين السريانية والأرمنية، مؤكّدَين متابعة العمل والصلاة من أجل الوصول إلى وحدة الكنيسة.

 

كما ناقشاالتحديات التي تواجه الكنيسة في القرن الحالي، فأكّدا على ضرورة توفير أسس التربية السليمة لبناء أجيال مسيحية بكل ما للكلمة من معنى.

 

وتطرّق صاحبا القداسة والغبطةإلى الأوضاع التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط، وبخاصّةً معاناة المسيحيّين نتيجة الحرب والهجرة وتناولا السبل التي قد تساعد على تخفيف هذه المعاناة.


وخلالالحديث، إستذكر قداسة سيّدنا البطريرك الإبادة الجماعية التي طالت شعبي الكنيستين السريانية والأرمنية مشيراً إلى التحضيرات الجارية لإحياء الذكرى المئوية لهذه المجزرة، متمنّياً العمل المشترك لإقامة إحتفالات مشتركة تذكاراً لهذه الفاجعة الأليمة.

 

وبعد تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية، ودّع غبطة البطريرك نرسيس قداسة سيّدنا البطريرك والوفد المرافق بحفاوة متمنّياً تكرار اللقاء بين البطريركين.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 233878