Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Friday 24 November 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

قداسة سيّدنا البطريرك يزور قداسة بطريرك الأرمن الأرثوذكس آرام الأوّل كيشيشيان

 

  يوم السبت 28 حزيران 2014، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بزيارة إلى قداسة أخيه البطريرك آرام الأوّل كيشيشيان كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا، وذلك في مقرّ الكاثوليكوسية في أنطلياس.

 

رافق قداسة سيّدنا البطريرك وفد من الأحبار الأجلاّء والآباء في مقدّمتهم نيافة راعينا الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس وأمين عام المجمع المقدّس. كما وحضر اللقاء عدد من أصحاب النيافة مطارنة الأرمن الأرثوذكس.

 

إفتُتحت الزيارة  بصلاة الشكر داخل كاتدرائية الكاثوليكوسية، ثمّ انتقل الجميع إلى الصالون البطريركي حيث ألقى قداسة الكاثوليكوس كلمةً ترحيبيةً بضيفه الكبير تطرّق فيها إلى التاريخ المشترك بين الكنيستين، وإلى الإيمان الواحد الذي يجمع كنيسة أنطاكيا السريانية وكنيسة كيليكيا الأرمنية، مشدّداً على أنّ هذا الإيمان يجب أن ينعكس دائماً بالتضامن والتكاتف بين أبناء شعبينا. كما تطرّق قداسته إلى أهمّية تعزيز الحوار بين العائلة الأرثوذكسية الشرقية. وختم قداسته بالتأكيد على تمتين العلاقة أكثر بين الكنيستين على الصعد كافّةً.

 

بدوره، ألقى قداسة سيّدنا البطريرك كلمةً شكر فيها قداسة الكاثوليكوس على إستقباله الأخوي الكبير، وكلماته العميقة، مستذكراً العلاقة التي تربطه بقداسته من خلال عملهما سوياً في مجلس الكنائس العالمي، وأثنى قداسته على كلام قداسة أخيه الكاثوليكوس مؤكّداً متابعة العمل على غرار سلفه المثلّث الرحمات قداسة البطريرك زكّا الأوّل عيواص على توطيد العلاقات بين الكنيستين اللتين عانيتا مقاسي تاريخية مشتركة سيّما في مجازر سيفو عام 1915. كما أكّد العمل مع أصحاب القداسة والغبطة على تمتين العلاقات بين العائلة الأرثوذكسية في الشرق.

 

بعدها تبادل صاحبا القداسة الهدايا التذكارية. كما واستبقى قداسة الكاثوليكوس ضيفه الكبير والوفد المرافق إلى مائدة غداء أقيمت على شرفهم.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 237836