Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
     
Monday 20 November 2017
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

قداسة سيّدنا البطريرك يزور غبطة بطريرك الموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي

 

صباح يوم السبت 28 حزيران 2014، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة إلى غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

 

رافق قداسته عدد من أصحاب النيافة الأحبار الأجلاّء في مقدّمتهم نيافة راعينا الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس وأمين عام المجمع المقدّس، بالإضافة إلى عدد من الآباء الرهبان.

 

وأمام مدخل الصرح، كان غبطة البطريرك الراعي وعدد من أصحاب السيادة المطارنة الموارنة والآباء والرهبان والإكليريكيين، بانتظار الضيف الكبير والوفد المرافق.

 

وبعد المعانقة الأخوية وتبادل السلام، دخل الجميع إلى كنيسة الصرح حيث قدّموا صلاة الشكر، ورحّب غبطة البطريرك الراعي بضيفه بكلمة عميقة ركّزت على العلاقة الأخوية بين شقّي كنيسة أنطاكيا السريانية الأرثوذكسي والماروني. وتمنّى غبطته توطيد العلاقة والعمل المشترك بين الكنيستين لما فيه خير شعبنا المسيحي في الشرق. وختم غبطته بسؤل الله ليمنح قداسته مسيرةً رعويةً مباركةً وخدمةً صالحة.

 

ثمّ ألقى قداسة سيّدنا البطريرك كلمةً شكر فيها حفاوة إستقبال غبطة أخيه البطريرك، مؤكّداً وضع يده بيد غبطته لتوطيد العلاقة بين الكنيستين والعمل المشترك على الصعد كافّةً وخاصّةً على صعيد اللسان المشترك، لغتنا السريانية المقدّسة. كما وأثنى قداسته على الدور الكبير الذي يقوم به غبطته على الصعيد الوطني اللبناني مؤكّداً دعمه الكامل له لما فيه خير أبناء الكنيسة في لبنان والشرق.

 

بعدها تبادل صاحبا القداسة والغبطة الهدايا التذكارية قبل أن ينتقل الجميع إلى الصالون البطريركي حيث كان غبطة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير في الاستقبال. ودار بين أصحاب القداسة والغبطة أحاديث تناولت الأوضاع في المنطقة وبخاصّةً في سوريا والعراق.

 

وفي ختام الزيارة إلتُقتت الصور التذكارية قبل أن يغادر الوفد البطريركي بكركي.

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2017 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 237685