Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
Monday 19 April 2021
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك

نيافة المطران جورج صليبا يحتفل بقدّاس خميس الفصح ويرسم قرّاءً وأفدياقونيّين

 

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس 17 نيسان 2014، إحتفل نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس وأمين عام المجمع المقدّس، بالقداس الإلهي لمناسبة خميس الفصح على مذبح كاتدرائية مار يعقوب السروجي – البوشرية، يعاونه الأب الخوري الياس جرجس، بحضور الأب الربّان كيرلّس بابي والأبوان جورج سفر وطوني صليبا، وجمع من أبناء الأبرشية.

وخلال القدّاس قام نيافته برسامة خمسة شمامسة قرّاء وشمّاسَين أفدياقونيَّين (رسائليَّين) شمامسةً لأبرشية جبل لبنان وبيعة الله المقدّسة.

وبعد تلاوة الصلوات والترانيم الخاصّة برتبة رسامة الشمامسة بحسب الطقس السرياني المقدّس، قام نيافته بإلباس المرتسمين الجدد هرّاراتهم كلّاً بحسب درجة رسامته.

وعند الانتهاء من طقس الرسامة، وأخذ الصورة التذكارية، ارتجل نيافته موعظة روحية هنّأ فيها المرتسمين الجدد، داعياً إيّاهم للعمل الحثيث والسعي المستدام للتقدّم الروحي والسير في طريق الرب، والتعمّق أكثر بصلوات وألحان الطقس السرياني المقدّس، إلى جانب تعلّمهم اللغة السريانية المقدّسة.

ثمّ انتقل نيافته ليتحدّث عن خميس الفصح، فأشار إلى أنّ هذا العيد ينتهي اليوم، ولا يجوز أن نمزج بينه وبين عيد القيامة، مشيراً إلى عظمة وعمق السرّ الذي منحه الرب لرسله الأطهار ومن خلالهم للكنيسة جمعاء، فأعطاهم سرّ الإفخارستيا ليبقى على مدى العصور زاداً لنا جميعاً ونعمةً وبركةً لحياتنا تتجلّى بتناولنا جسد ودم الرب يسوع.

وفي ختام القدّاس وبعد المناولة منح نيافته البركة.

Facebook    
القراءات 1407    الصفحة الرئيسية   إضغط للطباعة
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2021 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 438752