Syriac Orthodox Official Website

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

        
البحث المتقدّم
Wednesday 21 November 2018
Facebook  إضغط للطباعة
صفحة المطرانية على الفايسبوك
قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان يزور قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص
بعد عودة قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار اغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى والوفد المرافق له من أصحاب النيافة من زيارتهم إلى مصر، وبناءً على موعد سابق مع قداسته، وفي صباح يوم الأربعاء 12 أيار 2010، قام قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس بزيارة قداسة سيدنا البطريرك في دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا، يرافقه نيافة الحبر الجليل المطران ناريك أليمازيان مسؤول العلاقات المسكونية في كاثوليكوسية بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس والأب ميسروب سكرتير قداسته، ويرافقهم نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس. وكان في استقبال قداسته والوفد المرافق عند مدخل دير مار أفرام أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء المطران مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام اللاهوتية في معرة صيدنايا                              
ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة والمطران مار ديونيسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي في دمشق. وقد أنشد الرهبان والإكليريكيون أناشيد الترحيب الحبرية بقداسته.
ثم التقى صاحبا القداسة وعقدا اجتماعاً بحضور أصحاب النيافة المذكورين حيث بحثوا موضوع زيارة قداسة سيدنا البطريرك إلى مصر ولقائه قداسة البابا شنودة الثالث وموضوع ما نجم عن اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط والذي عُقد في عمان ـ الأردن بتاريخ 20/4/2010.
وبعد التداول وقّع الحبران الكبيران وثيقة لتكون قاعدة لحل الخلافات التي نجمت عن اجتماع اللجنة، وأُرسل محضر هذا الإجتماع إلى قداسة البابا شنودة.
وقد أكدوا في هذا البيان على وحدة الإيمان والجهاد والمواقف بين كنائس العائلة.
وبعد الظهر عاد قداسة الكاثوليكوس ومرافقوه إلى لبنان شاكرين لطف ومحبة واهتمام قداسة سيدنا البطريرك وحسن ضيافته.
(صور هذا الخبر مأخوذة من موقع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس)

 

Facebook    
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2018 مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس 266344